أخبار شقراء

المهندس عبد الرحمن الفاضل يستضيف زوج السفيرة الدنمركية على رأس وفد من الدانمارك في جولة سياحية على شقراء لمدة يومين

استضاف المهندس عبدالرحمن الفاضل السيد نيكولاي  زوج سعادة السفيرة الدنمركية السيدة  ليزا على رأس وفد دانمركي مكون من تسعة أشخاص وترتيب جولة سياحية لهم في شقراء لمدة يومين.

وتأتي هذه الزيارة امتداداً لزيارة سعادة السفيرة  الدنماركية لشقراء قبل سنة ( شهر نوفمبر عام ٢٠٢٢م) حيث لم يتمكن زوجها من مرافقتها لإصابته بوعكة صحية.

و بمناسبة زيارة اخته وبناتها لهم في السعودية لمدة خمسة أيام اصرَّت عليهم سعادة السفيرة ان يخصصوا يومين كاملين من الخمسة ايام للاستمتاع بزيارة شقراء.

وقد تواصلت سعادة السفيرة مع المهندس عبدالرحمن لترتيب الزيارة.

أعدّ المهندس عبدالرحمن جدولاً للزيارة بعد التواصل مع زوج السفيرة لمعرفة ما يرغبون رؤيته في شقراء وقد ابدو رغبتهم في إمضاء اليوم الاول كاملاً في النفود للاستمتاع بالرمال الذهبية يوماً كاملاً.

وصل الوفد الى فندق لي بارك بشقراء  عصراً ( ٢٤ اكتوبر ٢٠٢٣م)

وبعد استلام غرفهم اتجهوا الى نفود شقراء الشرقي حيث تم اختيار مخيَّم الاستاذ عبدالعزيز البخيتي المُميَّز للاستمتاع بالنفود أول يوم في زيارتهم.

وحال وصولهم للمخيَّم كان في استقبالهم الاستاذ عبدالعزيز البخيتي بالبخور و القهوة السعودية والتمر والشاهي بعدها صعدوا النفود حافيي الاقدام للاستمتاع بالمشي على الرمال الذهبية النظيفة وجلسوا على قمة النفود واستمتعوا بالمناظر الخلابة أثناء غروب الشمس حيث كان الجو صافياً ودرجة الحرارة ممتازة والتقطوا الكثير من الصور التذكارية.

بعدها نزل الوفد للاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق وتناول أطراف الحديث حيث تم تقديم المقبلات و وجبات خفيفة لهم مثل اللقيمات والمصابيب والبليلة والفشار والذرة والمشروبات الباردة والتمر والفواكه.

و تحت اضواء القمر تم تناول طعام العشاء والذي كان منوعاً وتم اعداده أمامهم بواسطة طاقم محترف في المخيّم ( دوار السعادة ( عدة انواع من المشاوي يتم شويها على شكل دوائر ) – مشويات – شاورما – برجر – سلطات – مقبلات – مشروبات )

وبعد العشاء تناول الجميع اطراف الحديث الى منتصف الليل.

ثم عادوا للفندق للنوم والاستعدا لبرنامج الزيارة لليوم الثاني.

في صباح اليوم الثاني تم الانطلاق من فندق لي بارك الى فندق نُزل تراثي شقراء ( بيت طيني مكون من ٦ غرف فقط تم تحويله الى نزل شعبي يملكه ويديره الاخ نايف العصيمي و زوجته وابنته ذات ال١٢ سنة )

ثم انتقل الوفد مشياً على الاقدام بين البيوت الاثرية الى قهوة المجلس في سوق المجلس والذي افتتحته سيدة أعمال سعودية شغوفة وهي الاخت نورة الحسن حيث تم تقديم افطار شعبي تم تناوله في الهواء الطلق مع نسمات الهواء البارد العليل.

كما تم زيارة دار تراث الوشم لصاحبها الدكتور عبداللطيف الحميد

 

بعد الإفطار أخذ الوفد جولة على البلدة التاريخية بشقراء والتقطوا الصور من ضمنها صورة جماعية امام قصر السبيعي التاريخي .

بعد ذلك تمت زيارة المسرح الروماني ( مسرح المهندس محمد بن سعد البواردي) والاستماع الى شرح وافي عن فكرته و مراحل بنائه.

وبعد صلاة الظهر اتجه الوفد الى مطعم ديرتي لتناول طعام الغداء حيث استمتعوا بوجبة مندي لذيذة مع المقبلات والسلطات والمشروبات.

بعدها استضاف المهندس عبدالرحمن الوفد في منزله وتم تبادل الهدايا.

وقد احتوت كل هدية على  ثلاث منتجات من شقراء ( تمر خلاص – كليجا نوامي بعدة نكهات – فلفل شقراء)

وكانت هذه آخر محطات الزيارة حيث عبَّر الوفد عن إعجابهم الشديد بالرحلة وجميع محطاتها ( النفود- العشاء – الافطار- الجولة على شقراء ) وقد عبّروا عن شكرهم للمهندس عبدالرحمن الفاضل على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة والبرنامج السياحي المُميَّز كما عبَّروا عن اعجابهم بالجهود الكبيرة لأهالي شقراء للحفاظ والعناية بإرثها التاريخي العريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى