أخبار شقراء

المهندس عبدالرحمن الفاضل يستضيف سعادة السفير الياباني وزوجته و سعادة السفيرة الدانمركية

 

استضاف المهندس عبدالرحمن الفاضل سعادة السفير الياباني السيد فوميو وزوجته السيدة رييكو وسعادة السفيرة الدانماركية السيدة ليزا في جولة سياحية على محافظة شقراء لمدة يومين ( ١١   ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢م)

في البداية إستضاف المهندس عبد الرحمن الوفد في منزله بالرياض الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة لتناول القهوة السعودية واستعراض برنامج الرحلة.

وتم اهدائهم هدية عالم من جمعية الدعوة.

 

 

 

وفي الساعة العاشرة إنطلق الوفد متجهاً الى شقراء وكانت المحطة الاولى فندق لي بارك كونكورد شقراء.

وفي لمسة وفاء جميلة أهدت موظفة الاستقبال منى الشيباني مبخرة فاخرة الى زوجة السفير الياباني وذلك لحبها لليابان واليابانيين وتراثهم.

 

بعدها تم الاستمتاع بتناول طعام الغداء الشعبي (أُسَر منتجة) في مطعم المُدرَّج بأشيقر جلوساً على الارض في الهواء الطلق  ,تلى ذلك جولة رائعة على معالم أشيقر التراثية من منازل ومساجد ومتاحف وقد حَلُّوا ضيوفاً على دار المشراق وكان في استقبالهم الأخ فهد السالم مشكوراً.

كما استضاف الأخ محمد العنقري الوفد في منزله العامر بأشيقر جوار دار المشراق.

 

بعد ذلك اتجه الوفد الى شقراء وكانت البداية من مسرح المهندس محمد بن سعد البواردي بشقراء ثم جولة جميلة مشياً على الأقدام في  شقراء للإطلاع على إرثها التاريخي العريق من منازل أثرية ومساجد و مدارس و أسواق كالتالي :

المدرسة السعودية الأولى بشقراء
منزل محمد العيسى
منزل العيفان
قصر السبيعي
مسجد الحسيني
بيت الصايغ
بيت الجميح
بيت العيسى
بيت الشاعر مبيلش
بيت المفتي البابطين
فندق السليمي
بيت والد إمام الحرم سعود الشريم
سوق المجباب
سوق المجلس
دار تراث الوشم
بيت الرقيب
نُزُل شقراء التراثي

وكانت المحطة الاخيرة في سوق حليوة حيث إستمتع الوفد بإستراحة على جلسة شعبية وتناول القهوة السعودية مع التمر والمصابيب المقرمشة بالعسل (بانكيك شقراء).

 

بعدها تم التوجه الى النفود الشرقي بشقراء لتناول وجبة عشاء شواء جلوساً على الرمال الناعمة تحت ضوء القمر وبما ان هذه الليلة ليلة السابع عشر من الشهر الهجري فقد كان القمر شبه كامل
وقد استمرت الجلسة الى الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل.

وقد عَمِل  على إعداد الجلسة والشواء المهندس سعد ابن المهندس عبدالرحمن الفاضل وزملائه.

 

حقاً كانت ليلة رائعة وجميلة لن ينساها الضيوف

 

وفي صباح اليوم الثاني يوم السبت تم تناول طعام الإفطار الشعبي مع خبز التميس في منزل المهندس عبدالرحمن الفاضل بشقراء جلوساً على الارض على الطريقة اليابانية

وكانت آخر محطة زيارة مركز صيانة تويوتا ولكزس التابع لشركة محمد عبدالله المانع
حيث تَجَوَّل السفير الياباني وزوجته في أنحاء المركز واطَّلعوا على جميع اقسامه كما تم استعراض اجراءات خدمة الصيانة حسب أفصل المواصفات والممارسات اليابانية وقد زَفَّ مدير المركز عمر البطين خَبَر فوز المركز بجائزة عبداللطيف جميل .

وفي ختام زيارة المركز , شكر السفير مدير المركز وفريقه على عملهم الرائع

 

وفي نهاية الرحلة عبَّر السفير الياباني والسفيرة الدانماركية عن قمة السعادة التي عاشوها خلال يومي الرحلة وشكروا المهندس عبدالرحمن الفاضل وابنه وزملائه وأهالي محافظة شقراء على حُسنِ الاستقبال وكرم الضيافة وعلى جهود الأهالي في المحافظه على إرث محافظة شقراء التاريخي العريق.

وقد تمَّ اهدائهم تمر خلاص فاخر من انتاج شقراء وكليجا مخابز نوامي بشقراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى